Friday, November 25, 2005

الجمعة السوداء و توابعها.... أتمناها لوطني

الجمعة السوداء و توابعها.... أتمناها لوطني

لا يذهب ظنكم بعيدا. الجمعة السوداء أو (البلاك فرايدي) كما تسمى في أمريكا تأتي بعد عيد الشكر الذي يوافق الرابع والعشرين من نوفمبر من كل عام. وهي اليوم. أما توابعها فهي الأيام المتبقية حتى بقية السنة أو عيد الكريسمس كما يسمى.
في هذه الجمعة تبدأ التخفيضات الجنونية في الأسعار في كل مكان. وهي فرصة عظيمة للآسر المتوسطة بأن تتسوق وتشتري أغراض العيد. وغالبا ما تكون التنزيلات قبل المواسم. مثلا قبيل الشتاء تبدأ التنزيلات على ملابس الشتاء وقبل الصيف تبدأ التنزيلات على ملابس الصيف. وقبل المدارس تبدأ التنزيلات على أدوات المدارس .. وهكذا.

سبحان الله !!!!!

لفت نظري زميلي راشد (الذي سافر اليوم) إلى أن عكس هذا بالضبط يحدث في الامارات. إذ ترتفع الأسعار بشكل جنوني قبل العيد ، وشر البلية ما يضحك. و تبدأ التنزيلات على ملابس الشتاء بعد انتهاء الشتاء ، وشر البلية ما يضحك. وترتفع أسعار الأدوات المدرسية قبيل بداية الدراسة ، وشر البلية ما يبكي.

لهذا السبب ، وبصراحة ، أتمنى مثل هذه الجمعة السودء لوطني حتى ننعم بالتنزيلات – الصادقة – في وقتها. خصوصا بعد زيادة الأسعار. و لا أظن هذه الجمعة السوداء ستتكرم علينا بالحضور ما لم يرحل الاحتكار من أسواقنا. فإلى الهاوية أيها الاحتكار البشع.

وإلى لقاء أخر إن شاء الله.

أحمد

No comments: