Saturday, December 03, 2005


جامعة الإمارات العربية المتحدة صرح علمي لا يستهان به على ارض دولة الإمارات العربية المتحدة. لدى هذه المؤسسة حقائق ليست بالسهلة ، على سبيل المثال:

هي أول جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة -
تضم أكبر عدد من الطلاب والطالبات -
يعمل بها أكبر عدد من حملة الدكتوراه والماجستير المواطنين -
تحتوي على أكبر إسكان طلابي في الدولة -
هي الجامعة الوحيدة في دولة الإمارات التي لها مكاتب في خارج الدولة مثل القاهرة و واشنطن -

هذا بالاضافة إلى ما تحتويه جنبات هذه الجامعة من معامل ومختبرات ومصادر معلومات ومخطوطات نادرة و مراكز بحوث مختلفة. ولا أنسى أيضا الاعترافات الأكاديمية المتواصلة بكلياتها وبرامجها

كل هذه الحقائق مجتمعة تشكل كيان علمي ثقيل وصعب في الإدارة. إذا ما قارنتها بالجامعات الأخرى فإن جميع المعاهد العلمية والجامعات الأخرى في دولة الإمارات تتضائل أمام جامعة الإمارات. ولذا فإن إدارة المؤسسات الأكاديمية الأخرى في دولة الإمارات قد يكون أمراً غاية في السهولة إذا ما تمت مقارنته بإدراة جامعة الإمارات.

ولذا فإن من أمنياتي أن أرى جامعتي هذه مستقرة على وضع يمكنها من استمرارية المنافسة الأكاديمية في المستقبل. وأتمنى لها أن تفرش البساط لجميع المؤسسات الأكاديمية الإماراتية، ولا أن يُسحب البساط من تحت ذلك العدد الهائل من الأقدام بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

أحمد

1 comment:

Anonymous said...

Larifleelay [url=http://wiki.openqa.org/display/~buy-cipro-without-no-prescription-online]Buy Cipro without no prescription online[/url] [url=http://wiki.openqa.org/display/~buy-cytotec-without-no-prescription-online]Buy Cytotec without no prescription online[/url]